recent
أخبار ساخنة

علاج حب الشباب في الطب البديل نهائيا - جزيرة الثقافة

جزيرة الثقافة
الصفحة الرئيسية

علاج حب الشباب في الطب النبوي  :


علاج حب الشباب

يعاني الكثير منا من حب الشباب ولهذا سنطرح لكم موضوع متكامل لعلاج حب الشباب عبر الطب البديل والاعشاب.

علاج حب الشباب بالاعشاب :


يتم علاج الكثير من الامراض عبر الاعشاب والطب البديل ومنها سنعرض لكم هذه الاعشاب للتخلص من حب الشباب

• علاج حب الشباب بخل التفاح 


ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة قبل النوم بستخدام كرة من القطن، واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في اليوم التالي. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.


• علاج حب الشباب ببياض البيض 


إدهني بياض بيضة على بشرتك باستخدام قطنة أو أصابعك واتركيه لمدة تصل إلى ساعة لتحصلين على نتائج إيجابية بسرعة، هذه الطريقة بسيطة وفعالة في علاج حب الشباب والبثور.

• علاج حب الشباب بالثوم 


 الثوم فعال لكل شيء لديه خصائص مضادة للجراثيم عند أكله، كما أن لديه آثار كبيرة عند تطبيقه. فما عليكِ إلا فرك القرنفل وعصير الثوم على بشرتك واتركيه  لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

• علاج حب الشباب بالخيار 


قطعي بضع شرائح رقيقة من الخيار وضعيها على بشرتك لحوالي ثلاثين دقيقة من ثم اشطفيها بالماء البارد. الخيار ليس فعال فقط في علاج حب الشباب فهو أيضا مرطب ممتاز للبشرة ويحتوي على فيتامين A، C، والمغنيسيوم لتغذية بشرتك.

• علاج حب الشباب بالعسل 


العسل هو مكون طبيعي ذو شعبية كبيرة  فهو مطهر ومضاد للجراثيم وويقلل من الالتهاب والاحمرار ويزيل خلايا الجلد الميتة عن طريق قتل البكتيريا. طبّقي ملعقة أو ملعقتين كبيرة من العسل على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء دافئ. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.

• علاج حب الشباب بزيت جوز الهند 


زيت جوز الهند هو عامل ترطيب جيد ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب. ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة باستخدام أصابعك أو قطنة قبل النوم واشطفيه في الصباح اليوم التالي. كرّري العلاج بانتظام.

• علاج حب الشباب بمعجون الأسنان 


يحتوي معجون الأسنان على الكحول والفلوريد التي تجفف مسام حب الشباب وتقتل البكتيريا. ببساطة قومي بتطبيق معجون الأسنان على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة من ثم اشطفيه. كرّري العملية بانتظام حتى تختفي حبوب الشباب.

• علاج حب الشباب بالطماط


طبّقي عصير الطماطم الطازجة على وجهك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

• علاج حب الشباب بالحلبه 


ضعي كوبين من بذور الحلبة والماء على نار متوسطة الحرارة إلى أن تغلي بعدها قومي بتخزينها في مكان بارد. الآن، طبقي العلاج على حب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء الدافئ. الحلبة تحتوي على مضادات الأكسدة قوية وهي مازالت الحل الأمثل منذ مئات السنين لعلاج التهاب بثور.

• علاج حب الشباب بالبطاط :


عصير البطاطا يحد من الزيوت في مسام مما يساعد في التخلص من حب الشباب الكيسي ويحتوي أيضا على الفيتامينات الأساسية التي تقلل الاحمرار والالتهاب. قومي بتقشير البطاطس وضعيها في الخلاط، بعدها ضعي العصير المستخرج من البطاطس على حبوب الشباب لمدة  15 دقيقة، ثم اشطفيه. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج إيجابية.

شاهد ايضا
الحصول على جسم صحي في فترة بسيطة
google-playkhamsatmostaqltradent